ما هو الميزوثيرابى ؟

هو حقن معينة يتم حقنها عن طريق طبيب متخصص فى طبقة الدهون تحت الجلد بحوالى من نصف سم إلى سم كامل، وتحقن للانتشار فى الخلية الدهنية فى جسم الإنسان فتضغط هذه الخلايا كثيرا حتى يخرج منها ما تراكم فيها من دهون وبالتالى تعتمد الفكرة على إنقاص الدهون، وكميتها فى جسم الإنسان بالتالى يحدث الانخفاض فى الوزن، و يشتق كلمة ميزوثيرابي من الكلمة اليونانية mesos = middle اي الطبقة المتوسطة من الجسم و الجلد و therapy = treatment أي العلاج الطبي وكان الهدف الاساسى من هذه الحقن هو علاج الاصابات الرياضية و تحسين الدورة الدموية و علاج امراض اخرى. و لكن الهدف المنشود منها الان هو اذابة و تدمير الخلايا الدهينة التي تحقن بها. بالاضافة الى عدة اغراض تجميلية اخرى.

ما هي مكونات حقن الميزوثيرابي ؟

كل مكونات المواد المستخدمة فى الميزوثيرابى طبيعية وموجودة بصورة طبيعية فى جسم الانسان مثل :

  • موسعات الأوعية الدموية.
  • مادة الفوسفوديل كولين والتى تساعد على إذابة الدهون ومادة إل-كارنوتين والتى تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • مواد بيولوجية أخرى مثل الفيتامينات والمعادن وخلاصة النباتات حسب إحتياج كل حالة.

ويتم حقن هذة المواد في اماكن مختلفة من الجسم علي حسب الهدف منها و بكميات محددة علي عدة جلسات للحصول علي النتيجة المطلوبة والمكونات تختلف أيضا باختلاف الهدف العلاجي . فالحقن التي تستخدم لعلاج السيليوليت بها مكونات تختلف عن حقن حرق الدهون او علاج تساقط الشعر..الخ.

كيف يتم حقن الميزوثيرابى؟

اما يدويا بواسطة ابر رفيعة ودقيقة او عن طريق اجهزة حقن متخصصة مثل مسدس الحقن او اجهزة الحقن بدون ابر و هى طبعا اقل ألماً و ان كانت هذه التقنية في حد ذاته غير مؤلمة علي حسب الحالة و مهارة الطبيب.

ما مدى فاعلية الميزوثيرابي للتخسيس؟

فيما يتعلق بالتخسيس فالميزوثيرابى يساعد على التخلص من السمنة الموضعية فإن كل ما يقوم به هو تفتيت الدهون أو إخراج الشحوم من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد وتحويلها إلى أحماض امينية يتم تسريبها خلال الأوعية الليمفاوية والدموية ثم يتم تصريفها والتخلص منها أما عن طريق الطاقة المحروقة أو عن طريق البول لذا ينصح خلال الخضوع لجسات الميزوثربى القيام بممارسة الرياضة حتى يتم التخلص من تلك الدهون وكذلك يجب تناول أطعمة صحية واتباع حمية غذائية منزوعة الدسم حتى تشعر بظهور نتائج سريعة ويسهل التخلص من الدهون وقد يختلف تأثير الميزوثربى من شخص لآخر وقد تختلف النتائج أيضا بسبب اختلاف طبيعة الجلد من شخص لآخر.

ما هو عدد جلسات الميزوثيرابى؟

لا يمكن التنبؤ بعدد الجلسات علي حسب الحالة و استجابة الجسم للحقن ولكن قد يتم ذلك من خلال الخضوع إلى جلسة أو جلستين خلال الأسبوع بحقن إبرة أو ابرتين فى المناطق المطلوبة تقليل حجمها والكورس الكامل يتضمن من 4 إلى 5 جلسات حتى تتحقق النتائج المنشودة.

ما هي موانع الميزوثيرابي ؟

الميزوثيرابى صالح للاستخدام فقط للأشخاص من سن 17 حتى سن 75 سنة بشرط أن يتمتع بحالة صحية جيدة ويحذر استخدامة فى الحالات الاتية:

  • المرأة الحامل و المرضع.
  • المرضي بالسرطان .
  • مرضي الدم او المصابين بالجلطات.
  • المرضي الذين يعانون من السكتة الدماغية .

الأعراض الجانبية للحقن بالميزوثيرابى

حدوث الاعراض الجانبية فى حقن الميزوثيرابى لاذابة الدهون نادر وبسيط فقد يحدث فى بعض الأحيان إحساس بالألم أثناء الحقن ،تورم، حكة، ازرقاق بالجلد وقد يستمر الإحساس من يوم إلى يومين.

نصائح قبل حقن الميزوثيرابى

  • ينصح بشرب الكثير من الماء لتسهيل عملية التخلص من الدهون والحصول على نتائج سريعة
  • يجب ألا يتم عملية الحقن بالميزوثربى إلا على أيدى متخصصين مؤهلين فبعض مراكز التجميل يوجد بها من يقوم بحقن الميزوثربى دون أى خبرة طبية أو تأهيل على الإطلاق وقد يتم الحقن بمواد مجهولة المصدر قد تؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة.
  • ينصح بممارسة رياضة خفيفة كالمشى على المشاية او العجلة أو الباوربليت أو عمل جلسات ذبذبات كهربائية لكى يساعد على التخلص من الشحوم فى الدورة الدموية.

المقادير


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/maadidietclinic/public_html/wp-content/themes/diet-nutrition/single-recipes.php on line 123

تجهز فى

الصعوبة

1/10

تقدم

حقائق غذائية

التوجيهات


Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/maadidietclinic/public_html/wp-content/themes/diet-nutrition/single-recipes.php on line 170

مقالات قد تعجبك ايضاً



كتبت الوصفة بواسطة

admin

admin

اكتب رد او تعليق:

الى اعلى