حرق دهون البطن للرجال

دهون الكرش مشكلة كبيرة بتواجه الرجال والنساء ومن الملحوظ ان هذة المشكلة أصابت الرجال بكثرة فى مجتمعنا هذا وذلك حين أصبحت عضلات البطن البارزة من الأمور الجمالية والجذابة بالنسبة للرجال لذلك بدء الرجال فى البحث عن حلول مخلفة لمشكلة الكرشو ذلك فضلاً عن الأخطار والمشاكل الصحية الجسيمة التي تسببها دهون البطن.

من خلال هذا المقال سنوضح

  • اسباب تراكم دهون البطن عند الرجال
  • الطرق الجراحية والطبيعية لعلاج الكرش لدى الرجال
  • أضرار دهون البطن
  • التمارين الرياضية التى تساعد فى حرق دهون البطن

اسباب تراكم دهون البطن عند الرجال

  1. الطعام الغير صحى

    بالتأكيد تناول الطعام المشبع بالدهون والزيوت المهدرجة والسكر والمعجنات والابتعاد عن الثمار الطازجة والأطعمة الطبيعية الصحية، يؤدي حتماً إلى تراكم الدهون في مناطق الجسم كافة، وفي منطقة البطن خاصة.

  2. العادات السيئة

    قلة الحركة والجلوس طول الوقت على المكتب خلال فترة العمل ولا يعني ذلك أن نمتنع عن امتهان هذه الأعمال، لكن يجب إضافة بعض التعديلات على أسلوب العمل كأن يقوم بعمل بعض الحركات الرياضية البسيطة كل ساعة أثناء فترة جلوسه على المكتب، فذلك يساعد بشكل أساسي في حرق دهون البطن للرجال، بالإضافة إلى أن تحريك العضلات يحمي من حدوث التهابات في المفاصل وآلام العظام.

  3. أمراض الكبد والمعدة

    هناك بعض الأمراض التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن مثل الأمراض المتعلقة بالكبد والمعدة.

أضرار دهون البطن

من المهم أن نشير إلى أن هناك انوع مختلفة من الدهون، هناك الدهون ‘جيدة’ و الدهون ‘سيئة’. الدهون التي نركز هنا عليها، و هى ‘الحشوية ا. ويمكن لهذا النوع من الدهون أن يسبب مشاكل مختلفة مثل ارتفاع مستوى الأنسولين، وارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.والسبب في ذلك يرجع إلى تحول الدهون في هذه المنطقة إلى سموم تعيق بعض أجهزة الجسم من القيام بوظائفها بصورة طبيعية، وللتأكد إذا ما كانت دهون البطن لديك تشكل خطراً على صحتك أم لا، فيكفي أن تقيس محيط خصرك، فإذا كان أكثر من 40 بوصة، فأنت معرض بشكل كبير لخطر الإصابة:

  1. نوبة قلبية

    وقد ثبت من خلال البحث العلمي أن هناك زيادة كبيرة في احتمال حدوث نوبة قلبية ( سكتة قلبية ) أو حدوث أمراض القلب إذا كان الجسم يقوم بتخزين كميات كبيرة من الدهون داخل البطن اى الانسان به كرش.

  2. السكر

    ويمكن لنسبة عالية من الدهون داخل البطن تخل بإنتاج الأنسولين . وزيادة كمية من الدهون تنطوي على زيادة الإنتاج من الأنسولين، ولكن في المدى الطويل قد لا تكون قادرة على انتاج الكمية المطلوبة من الأنسولين و يسبب لك مرض السكرى .

  3. السرطان

    وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن واحد من بين ثلاثة أشخاص من المصابين بأورام سرطانية في القولون والجهاز الهضمي والكلى، يعانون من زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

  4. اضطرابات النوم

    يعد تراكم الدهون في منطقة البطن سبباً أساسياً في حدوث اضطرابات النوم، والتي تشمل القلق أثناء النوم والشخير والشعور بعدم الراحة.

الطرق الطبية لحرق دهون البطن للرجال

هناك طرق جراحية وطرق غير جراحية :

شفط الدهون جراحيا

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق وضع الشخص تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

 

تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون، ولكن في كل الأحوال يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها

شفط دهون البطن بالليزر

هذه الطريقة التقنية الجراحية، فيما عدا أن استخدام شعاع الليزر يساعد على تحويل الدهون الصلبة الى دهون ليسهل عملية شفطها، كذلك يعد استخدام المخدر الموضعي هو الأكثر شيوعاً أثناء إجراء هذه التقنية.

وتتميز عملية شفط الدهون بالليزر بنتائجها الممتازة، ولا تظهر الدهون بالبطن مرة أخرى، ولكن ان لم يتم الالتزام بنظام غذائى تتراكم الدهون مرة اخى فى اماكن مختلفة من الجسم

نحت البطن

طريقة أخرى طبية من طرق حرق دهون البطن للرجال، وتختلف عملية نحت البطن عن عملية شفط دهون البطن، في أنها تستخدم في تحديد شكل البطن بإتقان، وإظهار العضلات الست البارزة والمميزة للبطن عن طريق شفط الدهون بين تلك العضلات، ثم شد جلد البطن وعلاج الترهلات.

وبالرغم من أن هذه العملية تعد من العمليات الأكثر حداثة إلا أن لها العديد من التقنيات أهمها عملية نحت البطن بالليزر ونحت البطن بالتبريد (Cool Sculpting)والموجات فوق الصوتية (الكافيتشن )

يمكن أن يكون نحت البطن إجراء تكميلي بعد عملية شفط دهون البطن، وخاصة اذا حدثت ترهلات وعلامات تمدد للجلد

حقن الميزوثيرابي

حقن إذابة الدهون أو حقن الميزوثيرابى هي حقن تحتوي على عدة مواد تساهم في حرق الدهون مثل مادة الفوسفاتيدايل كولين (Phosphatidylcholine) ومادة دي أوكسي كولات (Deoxycholate).

وهناك الكثير من الحالات أعربوا عن رضاهم عن نتائج الميزوثيرابي.

والميزوثيرابي إجراء غير جراحي، يُستخدم عن طريق الحقن الموضعي والمباشر للمواد السالف ذكرها بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى والتي تساعد على حرق دهون البطن للرجال، وإعادة المظهر الممشوق للبطن والخصر.

يحتاج الشخص الى عدة جلسات من حقن الميزوثيرابى عددها من 6 إلى 8 جلسات، وتظهر النتائج بعد أربع إلى ستة أسابيع من بداية الجلسات، وتتحسن النتائج تدريجياً مع الاستمرار على الجلسات.

وصفات طبيعية تساعد على حرق دهون البطن للرجال

توجد العديد من الوصفات التي يمكن إعدادها بالمنزل بمكونات طبيعية تماماً والتي تساعد في حالة حرق دهون البطن للرجال وللنساء أيضاً، ومن أشهر هذه الوصفات:

حبة البركة

أو الحبة السوداء ا او حبة البركة لها اللعديد من الفوائد للجسم عامة، وخاصة فى حرق دهون البطن

  • وضع معلقتين من حبة البركة على ماء دافىء مع ملعقة من العسل الطبيعي، وشربه مرتين يومياً.
  • استخدام نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من عصير الزنجبيل الطازج على كوب ماء دافىء مرتين يومياً.
  • إضافة ملعقة عصير الليمون إلى نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من العسل الطبيعي.
  • مزج نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل الأبيض على كوب ماء دافيء.

التوت البري (CRANBERRY)

يتميز التوت البري بطعمه اللذيذ، وقدرته على حرق دهون البطن، لذا نجده عنصراً أساسياً في معظم الحميات الغذائية.

وللاستمتاع بمذاق لذيذ وفاعلية أكبر في حرق دهون البطن للرجال يمكن مزج كوب من عصير التوت البري مع نصف كوب من عصير أي فاكهة حمضية ( ليمون، برتقال، جريب فروت،….) وإضافة مكعبات الثلج لشعور مليء بالانتعاش.

الشاي الأخضر

من المشروبات المعروفة بفوائدها في حرق الدهون، ويمكن شرب الشاي الأخضر منفرداً بإضافة الماء الساخن فقط، ويمكن أيضاً إضافة بعض أوراق النعناع الأخضر، أو عود من القرفة، أو شريحة من الزنجبيل الطازج، لنتيجة أفضل ومذاق أجمل، ولكن يجب تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

مشروب بذر الكتان

المكونات: شاي اخضر – بذر الكتان – قشر الرمان – قرفة – زعتر – زنجبيل – بنسب متساوية

طريقة التحضير : خلط المكونات جميعها معا ثم نضع منها معلقة صغيرة على كوب ماء مغلى ثم تُقلب وتُغطي لمدة 5 دقائق

تمارين تساعد على حرق دهون البطن

الرياضة لها دور أساسى ومهم فى حرق الدهون وهى لا تعني الذهاب إلى الجيم كل يوم، بل هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل وسوف تساعد بالتأكيد على حرق دهون البطن، وفيما يلي شرح لبعض تمارين البطن.

تمرين 1: استلق على ظهرك وحاول رفع نصف جسمك حتى الخصر ولمس أطراف أصابع قدميك بيديك، لمدة خمس دقائق كل يوم.

تمرين 2: استلق على ظهرك وضع يديك خلف رأسك وحرك رجليك بالهواء كأنك تحرك بدال الدراجة.

تمرين 3: استلق على الأرض وارفع رجليك بالهواء وحاول لمس رجلك اليمنى بيدك اليسرى والعكس.

تمرين 5: نستلقي على الظهر ثم نثني الركبتين، بعدها نحرّك الركبتين سوياً مرّة باتجاه اليمين ومرّة باتجاه اليسار، مع تثبيت الجزء العلوي من الجسم، ويكرر هذا التمرين لثلاثين مرّة.

المقادير


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/maadidietclinic/public_html/wp-content/themes/diet-nutrition/single-recipes.php on line 123

تجهز فى

الصعوبة

1/10

تقدم

حقائق غذائية

التوجيهات


Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/maadidietclinic/public_html/wp-content/themes/diet-nutrition/single-recipes.php on line 170

مقالات قد تعجبك ايضاً



كتبت الوصفة بواسطة

admin

admin

اكتب رد او تعليق:

الى اعلى